الدوري السعودي

أزمة داخل أهلي جدة بسبب حمدي النقاز

تقدم نادي الهلال بشكوى لمشاركة حمدي النقاز مع الأهلي خلال مواجهتهم بالجولة العاشرة لدوري المحترفين.

وبحسب صحيفة ‏الرياضية السعودية، فإن نادي الهلال سوف يسدد رسوم الاحتجاج للاتحاد السعودي من أجل مواصلة احتجاجه على مشاركة حمدي النقاز لاعب الأهلي اليوم.

وكان النقاز قد شارك مع الراقي أمام الزعيم في الجولة العاشرة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، كما أن المهلة الخاصة بتسديد رسوم الاحتجاج ستكون عند الـ 08:30 من مساء اليوم.

يذكر أن ‏مسؤولو الهلال كانوا قد سلموا نموذج الاحتجاج لمراقب المباراة، واستند الاتحاد السعودي على المادة 29 من لائحة الاحتراف لقيد النقاز خارج نطاق فترة التسجيل الصيفية الماضية، وتلقى الاتحاد السعودي موافقة فيفا على قيد اللاعب التونسي.

واعتمد الأهلي في تسجيله أن النقاز لاعب حر ونظام TMS يسمح بتسجيله بعد إغلاق فترة التسجيل الصيفية، ولم يكن الراقي يملك سوى 6 أجانب بعد عمل مخالصته مع الصربي فيجسا، وانضم التونسي للأهلي حتى نهاية الموسم الجاري.

‏‎‎توقيع النقاز عقدًا غير موثق مع الزمالك المصري لا يثبت تجاوز الأهلي لنظام تسجيل اللاعب الحر وفقًا للرياضية، لا بد من التفريق بين توقيع العقد والتسجيل في TMS، لا يمكن أن يشارك اللاعب في المباريات إلا بعد تسجيله في الموقع ويكون ضمن القائمة الرسمية.

و‏‎‎أشارت مصادر قضائية، فإن موقف الأهلي سليم وفقًا للأوراق التي قدمها إلى لجنة الاحتراف، وسجل الراقي النقاز وفق النظام المسموح له بتسجيل لاعب حر، النقاز غير مرتبط مع الزمالك بعقد سارٍ خلال فترة تعاقده مع الأهلي.

جدير بالذكر أن، ‏‎‎لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم كانت قد رفضت احتجاج نادي الطائي ضد مشاركة حمدي النقاز أمامهم، فارس الشمال لم يكمل الإجراءات الشكلية بتقديم أسباب الاحتجاج أو دفع الرسوم خلال 48 ساعة من نهاية المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى