كورة أسيوية

مشاهدة مباراة قطر وبنجلاديش بث مباشر اليوم تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

يستضيف منتخب قطر نظيره منتخب بنجلاديش اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020، على ستاد عبدالله بن خليفة، وذلك، ضمن تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023.

يمكنكم مشاهدة مباراة قطر وبنجلاديش بث مباشر اليوم عبر قناة الكأس HD1، بصوت المعلق المصري أحمد الطيب.

وينطلق البث المباشر لمباراة منتخبي قطر وبنجلاديش اليوم الجمعة 4-12-2020 عند الساعة 7:00 مساءً بتوقيت الدوحة، 6:00 بتوقيت القاهرة.

ويخوض المنتخبان هذه المباراة بعد فترة من التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث كان من المقرر أن تلعب قطر وبنجلاديش في تصفيات كأس العالم في شهر أكتوبر الماضي 2020، وتم تحديد موعد جديد لتقام في يوم 4 ديسمبر الحالي.

ويدخل المنتخب القطري المباراة، وهو يدرك أهميتها، في مشواره في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس أسيا 2023، وسيحرص على الفوز في هذه المباراة للحفاظ على صدارة المجموعة، حيث يحتل العنابي المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، بعد تحقيقه لأربع انتصارات، الانتصار على بنجلاديش سوف يضعه بشكل كبير في نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة التي تستضيفها الصين عام 2023.

وتشارك قطر في المجموعة الخامسة، والتي تضم عُمان صاحبة المركز الثاني برصيد 12 نقطة، يليها منتخب أفغانستان الثالث بـ4 نقاط، والهند رابعاً بثلاث نقاط، وأخيراً بنجلاديش بنقطة وحيدة.

وسوف تتأهل قطر بصورة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، كونها الدولة المستضيفة للمونديال، لكن تبقى منافستها حالياً على بلوغ كأس أمم آسيا 2023، وكذلك الدفاع عن اللقب التى فازت بها عام 2019 والتي استضافتها دولة الإمارات.

وتعد المباراة مهمة على الصعيد الفني والإداري بالنسبة للقطريين، خاصة أن أنها تأتي بعد فترة توقف عام كامل، ويعود آخر مباراة رسمية من التصفيات الآسيوية في نوفمبر 2019، لذلك تنتظر المنتخبات المشاركة، العودة لخوض هذه المواجهات وتقديم أفضل المستويات لإحياء حظوظها في الوصول للنهائيات.

وخاضت قطر عدد من اللقاءات الودية الاستعدادية، في الفترة الماضية، حيث قابلت غانا وخسرت بخماسية، ثم تعادلت مع كوستاريكا، قبل ان تخسر مرة اخرى أمام كوريا الجنوبية بهدفين، وهذه النتائج لا تعكس بالضرورة على مستوى المنتخب القطري، لأنها كانت تجريبية، وتحضيراً لخوض التصفيات آسيا لمونديال قطر 2022.

بينما يلعب منتخب بنجلاديش أمام قطر، وهو في وضع ليس جيداً، وعليه تحسين نتائجه لكي ينافس على بطاقة التأهل، حيث تتواجد بنجلاديش في المركز الأخير في المجموعة، برصيد نقطة واحدة فقط، جاءت من تعادله خارج أرضه أمام منتخب الهند، ويتطلع إلى رد الاعتبار أمام المنتخب القطري الذي فاز عليه في الذهاب بهدفين نظيفين، كما استعد منتخب بنجلاديش لمواجهة قطر، بخوض مباراتين وديتين، مع منتخب نيبال وفاز عليه بهدفين لصفر، ثم تعادل سلبياً في المباراة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى