كورة أسيوية

موعد مباراة السعودية وقطر اليوم 5/12/2019 والقنوات الناقلة في نصف نهائي خليجي 24

يستقبل ملعب الجنوب لقاء هام يجمع بين منتخبي السعودية وقطر اليوم الخميس 5-12-2019، ضمن الدور نصف نهائي كأس الخليج العربي “خليجي 24″، ويسعى الفريقين إلى تحقيق الانتصار للتأهل إلى نهائي المسابقة، التي تختتم منافساتها يوم الأحد المقبل.

وكان المنتخب السعودي قد فاز في اللقاء الماضي أمام عُمان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ويأمل في تحقيق الفوز على قطر من أجل التأهل لنهائي البطولة، حيث بدأ مشواره في خليجي 24 بالخسارة أمام الكويت في الجولة الافتتاحية بثلاثية مقابل هدف، وتغلب على البحرين بثنائية بيضاء، ليصعد لنصف النهائي ويواجه المنتخب القطري.

وتعد مواجهة السعودية وقطر، من أقوى المباريات هذا المساء في خليجي 24، لأنها دائماً ما تشهد اثارة وندية كبيرة بين الفريقين، لكي يثبت كل منهما أنه المنتخب المفضل على مستوى كرة القدم الخليجية، لاسيما أن مباراة اليوم تختلف عن سابقاتها نظراً لقوة الفريقين في هذه المرحلة، والسعى إلى الوصول للنهائي والحصول على اللقب.

مباراة قطر والسعودية اليوم

في المقابل، يدخل المنتخب القطري المواجهة ضد السعودية، بعد تحقيق الفوز على الإمارات في الجولة الثالثة، بنتيجة 4-2، ليتأهل كوصيف المجموعة الأولى، رفقة العراق صاحبة الصدارة، وتلقت قطر الهزيمة على يد العراق بثنائية مقابل هدف، في اللقاء الافتتاحي من كأس الخليج، ولكن العنابي انتفض وعاد بقوة، في المباراة الثانية، ليحقق انتصار عريض على اليمن بستة أهداف نظيفة، ليصعد أبطال آسيا إلى الدور قبل النهائي، بعد تخطيهم عقبة المنتخب الإماراتي في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

ويتطلع منتخب قطر في مباراة السعودية اليوم، إلى تأكيد تفوقه في الآونة الأخيرة على الأخضر السعودي، وبلوغ النهائي، خاصة أن قطر صاحبة الأرض والجمهور، ويملك بذلك أفضلية نسبية، كما يأمل في التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، حيث يمتلك العنابي ثلاثة ألقاب من بطولة كأس الخليج، بالتساوي مع السعودية والعراق.

وكان آخر لقاء جمع السعودية وقطر، في كأس الخليج في نهائي نسخة 22 التي أقيمت بالرياض، وانتهت بفوز قطر 2-1، وكرر العنابي فوزه في المباراة الأخيرة التي جمعتهما في بطولة كأس أمم آسيا 2019، بالانتصار 2-0 في مرحلة المجموعات، النتائج الأخيرة توحي بسيطرة قطرية، لذلك سوف يسعى المنتخب السعودي جاهداً لرد الإعتبار وتخطي عقبة قطر والوصول إلى النهائي.

 موعد مباراة السعودية  وقطر  كأس الخليج

تنطلق مباراة السعودية وقطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي 24 اليوم الخميس 5 ديسمبر في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة  والدوحة وبغداد وصنعاء، الساعة 9:00 بتوقيت أبو ظبي الساعة 7:00 بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وقطر

الملعب : استاد خليفة الدولي.

قناة بي ان سبورت المفتوحة بصوت المعلق عصام الشوالي.

قناة الكأس الأولى بصوت المعلق خليل البلوشي

قناة الكأس الثانية بصوت المنتصر الأزهري

قناة الكويت الفضائية طارق الملا

قناة عُمان الفضائية صوت المعلق أحمد الكعبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى