كورة أسيوية

نتيجة مباراة الهلال وفلامنجو اليوم في كأس العالم للأندية 2019


انتهت نتيجة مباراة الهلال وفلامنجو، بفوز الأخير بنتيجة 3-1، ضمن اللقاء الذي جمعهما في منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وسجل اللاعب سالم الدوسري هدفاً لصالح الهلال السعودي، في مرمى فلامنجو البرازيلي، وتقدم في النتيجة خلال الحصة الأولى، وجاء الهدف في الدقيقة 18 من أحداث الشوط الأول، عندما استلم الدوسري كرة عرضية من زميله ليسددها بقوة محرزاً هدف التقدم للزعيم، حيث انتهى الشوط الأول لمصلحة الهلال 1-0.

وفي الشوط الثاني أحرز جيورجيان دي أراسكايتا هدف التعادل في الدقيقة 49 من الشوط الثاني، وأضاف برونو هنريكي الهدف الثاني في الدقيقة 78، قبل أن يأتي الهدف الثالث لصالح فلامنجو ، من جانب مدافع الهلال علي البليهي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 82.

بهذه النتيجة، تأهل فلامنجو البرازيلي إلى المباراة النهائية من مونديال الأندية، حيث سيلاقي الفائز من مباراة ليفربول ومونتيري المكسيكي، المقرر لها غداً الأربعاء، كما سيواجه الهلال فريق الترجي التونسي لتحديد المركز الثالث.

قبل بداية اللقاء

تتجه أنظار متابعي الكرة الخليجية إلى متابع مباراة الهلال وفلامنجو اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر في نصف نهائي كأس العالم للأندية، التي تستضيفها دولة قطر، والتي ستجمع الفريقين على استاد خليفة الدولي في الدوحة، كما يبحث عشاق الكرة السعودية خاصة عن رابط مباراة الهلال وفلامنجو بث مباشر اليوم في مونديال الأندية 2019، والتي يسعى خلالها الزعيم إلى تحقيق الإنتصار والتأهل إلى نهائي البطولة.

وكان الهلال قد حقق الفوز في المباراة الأولى ضمن ربع نهائي كأس العالم للأندية، على حساب الترجي التونسي والتي انتهت لصالح الزعيم 1 لصفر، ويطمع الفريق السعودي بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا، إلى تجاوز فلامنجو لبلوغ نهائي البطولة، وفي حال فعل ذلك، سيكون ثالث فريق عربي يتأهل لنهائي مونديال الأندية في النسخة 16، حيث وصل فريقين من الأندية العربية، وهما الرجاء البيضاوي المغربي الذي عام 2013 وخسر النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني، والعين الإماراتي الذي خسر أمام ريال مدريد الإسباني عام 2018.

وتعد مباراة الهلال وفلامنجو، من المباريات التي تحظى بمتابعة كبيرة خاصة من قبل الجمهور العربي، حيث دائماً ما تتسم المواجهات العربية  أمام الأندية البرازيلية بالندية والاثارة الكبيرة، علماً أن الفريقان سوف يجتمعان لأول مرة في بطولة عالمية، وكان الهلال تأهل لمونديال الأندية بعد فوزه بلقب دوري أبطال آسيا، على حساب أوراوا الياباني، بينما تأهل فلامنجو بعد تحقيقه لقب كأس ليبرتادوريس، على حساب ريفر بليت الأرجنتيني.

وسوف تكون هناك ذكريات خاصة لفريق الهلال ضد فلامنجو، لاسيما أنه يواجه مدربه السابق،البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني للفريق البرازيلي، حيث قال في تصريحات صحفية، أنه يعرف الهلال جيداً، وبالنسبة له ككتاب مفتوح، محذرا في الوقت نفسه، من مواجهة الزعيم، وأنه منافسه قوي ولا يستهان به.

جدير بالأمر، أنه في حال فوز الهلال أو العكس سوف يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية،  ويلتقي الفائز من مواجهة ليفربول ومونتيري المكسيكي المقررة غداً الأربعاء.

تشكيلة الهلال المتوقعة أمام فلامنجو في مونديال الأندية

حراسة المرمى/ عبد الله المعيوف

خط الدفاع/ ياسر الشهراني، علي البليهي، هيون سو، محمد البريك

خط الوسط/ كويلار، وعبد الله عطيف، سالم الدوسري، كاريلو، إدواردو

خط الهجوم/ جوميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى