كورة أسيوية

نتيجة مباراة النصر والأهلي اليوم في الدوري السعودي للمحترفين

يلتقي النصر نظيره الأهلي مساء اليوم السبت 28 مايو 2022 في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم موسم 2021/2022، والتي يحتضنها استاد مدينة الملك سعود الرياضية “مرسول بارك”.

ويحتل النصر المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد ٥٤ نقطة بفارق سبع نقاط عن اتحاد جدة المتصدر، فيما يأتي فريق الأهلي في المركز في المركز العاشر برصيد 30 نقطة وسنعرض لكم أبرز الأرقام والاحصائيات قبل مواجهة الفريقين مساء اليوم.

قبل لقاء اليوم، بلغة الأرقام بين النصر والأهلي

تقابل ‏الأهلي والنصر في تاريخ دوري المحترفين في 27 مباراة جاءت النتائج كالتالي 9 فوز للأهلي و9 فوز للنصر و9 تعادلات.
‏‎النصر فاز على الأهلي في آخر مواجهتين، لم يسبق للعالمي أن حقق 3 انتصارات أمام الراقي في تاريخ دوري المحترفين، كما أن ‏‎النصر يسعى لتحقيق الفوز على الأهلي في الكلاسيكو ذهابًا وإيابًا للمرة الأولى من 2016-2017.

وكان ‏‎الأهلي لم يحقق الفوز في آخر 5 مباريات أمام أندية الرياض حيث تعادل في مباراتين وخسر آخر 3 مباريات متتالية.
بينما ‏‎النصر حقق انتصارين فقط في آخر 12 مباراة أمام أندية جدة وكلاهما أمام الأهلي، تعادل 5 مباريات وخسر في 5 مباريات.
‏‎

لم يحقق العالمي أي فوز على أندية جدة في آخر 7 مباريات بيتية، تعادل 2 وخسر 5 مباريات وذلك منذ فوزه على الأهلي في 2017.
‏‎

الأهلي لم يتذوق طعم الفوز خلال مواجهات الـ 5 الكبار في دوري المحترفين في 11 مباراة، تعادل 3 مرات وخسر 8 مرات وخسر آخر 4 مباريات على التوالي، وآخر انتصار كان أمام النصر في ديسمبر 2020.

و‏‎قبل مواجهة الأهلي، النصر تعرض لخساراتين في آخر 15 مباراة بدوري المحترفين، فاز 12 مباراة، تعادل في مباراة، كلا الخسارتين كانتا أمام من يسبقه بالترتيب الاتحاد والهلال.
‏‎‎

الأهلي لم يتمكن من تسجيل الهدف الافتتاحي في آخر 7 مباريات بدوري المحترفين، بينما النصر حقق الفوز في آخر 12 مباراة سجل فيها الهدف الافتتاحي.
‏‎‎

اللاعبون الأجانب سجلوا 18 من آخر 20 هدفًا خلال مواجهات الكلاسيكو بين الأهلي والنصر بدوري المحترفين مع استثناء الأهداف العكسية، ‏‎‎خلال مواجهات الـ 5 الكبار هذا الموسم.

شارك عمر السومة في 5 مباريات، سجل هدفًا وحيدًا من ركلة جزاء أمام الهلال، سدد 7 تسديدات على المرمى خلال هذه المباريات، بينما ‏‎‎تاليسكا لاعب النصر سجل خلال مواجهات الـ5 الكبار في دوري المحترفين هذا الموسم، أحرز البرازيلي ثنائية أمام الأهلي في الذهاب.
‏‎‎‎

عمر السومة، مهاجم الأهلي يتصدر قائمة هدافي بين الراقي والنصر في دوري المحترفين، العقيد سجل 11 هدفًا في مرمى النصر بالدوري، في المركز الثاني يأتي محمد السهلاوي بـ 5 أهداف.

نتيجة النصر والأهلي

نهاية المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل هدف الأهلي عبد الرحمن غريب في الدقيقة 64، فيما عدل تاليسكا للنصر في الدقيقة 90+5.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى