كورة أسيوية

نتيجة مباراة السعودية وقطر اليوم الخميس 5-12-2019 في خليجي 24

انتهت نتيجة مباراة السعودية وقطر، بفوز الأخضر بنتيجة 1 صفر، ضمن نصف نهائي كأس الخليج التي أقيمت على ملعب الجنوب في الوكرة، ليضرب المنتخب السعودي موعداً نارياً مع منتخب البحرين الذي أطاح بالعراق بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل.

وسجل عبد الله الحمدان هدف الفوز الوحيد للأخضر في الدقيقة 28، بعدما استقبل عرضية من زميله سلطان الغانم، ليضعها برأسية رائعة داخل المرمى القطري.

وتعد هذه المرة الرابعة في تاريخ المنتخب السعودي الذي يصل فيها نهائي كأس الخليج، حيث كان آخرها عام 2014.

قبل بداية اللقاء

تتجه انظار عشاق الكرة الخليجية إلى ملعب الجنوب، عندما يلتقي منتخبي السعودية وقطر مساء اليوم الخميس 5 ديسمبر، في مواجهة قوية ضمن منافسات الدور نصف نهائي كأس الخليج “خليجي 24″، ويستهدف الأخضر والعنابي في هذه القمة، إلى تحقيق الانتصار بأي نتيجة، لبلوغ المباراة النهائية المقرر لها يوم الأحد المقبل.

وتم اذاعة مباراة السعودية وقطر عبر  قناة beIN SPORTS HD المفتوحة مجاناً بصوت عصام الشوالي، الملعب : استاد الجنوب، وسيكون توقيت اللقاء اليوم الخميس في تمام الـ 8:00 مساء بتوقيت السعودية، والـ 7:00 مساء بتوقيت مصر.

موقف الفريقين

وقد وصل المنتخب السعودي إلى نصف النهائي، بعد تصدره للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما حلت قطر وصيفة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، كما تصدر المنتخب العراقي المجموعة الأولى بسبع نقاط، وجاء المنتخب البحريني في وصافة الثانية بـ4 نقاط.

وتسعى قطر بطلة كأس آسيا، ونظيرتها السعودية، إلى إحراز لقب كأس الخليج للمرة الرابعة، حيث سبق أن توج المنتخبين ثلاث مرات، كما سيكون لقاء ثأري بالنسبة للأخضر الذي تلقى الخسارة على يد العنابي 2-صفر في كأس آسيا في بداية العام الحالي، خلال مشواره في إحراز لقب البطولة القارية.

مباراة قطر والسعودية كأس الخليج

ولا بد من تحقيق الفوز خلال مباراتي نصف النهائي أهمها في مباراة قطر والسعودية اليوم، وهي مرحلة خروج المغلوب،  لأنه في حال انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل، سيتم الذهاب للأشواط الإضافية، ومن ثم الحسم في ركلات الترجيح، إذا تمت النتيجة على حالها، وتشهد مباراة السعودية وقطر اليوم، منافسة شديدة، للعبور إلى المرحلة النهائية من خليجي 24 في نسختها القوية.

تاريخ مواجهات منتخبي قطر والسعودية

التاريخ يقف إلى جانب السعودية في المواجهات المباشرة، مع قطر، حيث التقى المنتخبين 39 مرة في مختلف البطولات على الصعيد الرسمي والودي، حقق الأخضر الفوز في 17 مباراة، مقابل سبعة للعنابي، وانتهت 15 مباراة بينهما بالتعادل، ويعود آخر انتصار حقق المنتخب السعودي على القطري في مسابقات كأس الخليج في نسخة خليجي 15 في عام 2002.

تقابل المنتخبين في الرياض في ديسمبر 2014، في نهائي خليجي 22، وفازت قطر بنتيجة 2-1 وأحرزت لقبها الثاني، وبدأ مشوار منتخبي قطر والسعودية في المسابقة، بالخسارة في المباراة الافتتاحية، سقط الأول أمام العراق، والثاني أمام الكويت، قبل أن يصحح مسارهما في الجولتين الثانية والثالثة ويصلان إلى دور الأربعة.

وفي بطولات كأس الخليج، تقابل الفريقان 6 مرات، خيم التعادل في خمسة مباريات،  في حين شهد فوز العنابي الوحيد في نهائي خليجي 22 في السعودية، حيث تعادل الجانبين بهدف لمثله في المرحلة الأولى من ذات النسخة.

لا يوجد مرشح للفوز على الآخر في مباراة السعودية وقطر اليوم، نظراً لتكافئ الفرص لأن كل منهما يمتلك العديد من مقومات فوز، منها اللاعبين المميزين،  والذي يقدمون مستوى جيد مع أنديتهم المحلية.

تشكيلة المنتخبين

تشكيلة منتخب السعودية أمام قطر: فواز القرني – ياسر الشهراني – محمد خبراني – حسان تمبكتي – سلطان الغنام – عبدالله عطيف – عبدالإله المالكي -عبد الله الحمدان – سلمان الفرج – هتان باهبري – فراس البريكان.

تشكيلة منتخب قطر أمام السعودية: سعد الشيب – طارق سلمان – بيدرو ميجيل – بوعلام خوخي – عبد الكريم حسن – سالم الهاجري – عبد العزيز حاتم – أكرم عفيف – حسن الهيدوس – إسماعيل محمد – المعز علي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى