كورة أسيوية

نتيجة | مباراة الاتحاد والأهلي اليوم 9 أغسطس 2020 بالدوري السعودي

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد لاستضافة جاره الأهلي على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، في قمة مباريات اليوم الأحد 9-8-2020، ضمن منافسات الجولة رقم 24 من الدوري السعودي للمحترفين، حيث يعد ديربي جدة أحد أقوى الديربيات في المملكة نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الناديين على المستويين المحلي والعربي.

يدخل الاتحاد مباراة اليوم أمام الأهلي، وهو في أسوأ حالاته، الفريق تحت قيادة المدرب البرازيلي ‏فابيو كاريلي يقدم مستويات مخيبة للآمال، ويرغب الاتحاد صاحب الأرض إلى تحقيق الفوز في هذا الديربي، الذي سيكون بالنسبة له هو الذي سوف يحدد اتجاه الفريق في المباريات القادمة، قبل 6 جولات على ختام الدوري.

وتلقى الاتحاد هزيمة مفاجئة على يد أبها 2-1، بعد أن كانت متقدماً بهدف في الجولة السابقة، ويحتل العميد المركز الـ 13 في قائمة جدول الترتيب برصيد 23 نقطة، ويجب عليه العودة إلى طريق الانتصارات وجمع العديد من النقاط لكي يتلاشى معركة الهبوط.

في المقابل، يمر الاهلي بفترة جيدة إلى حد ما، رغم احتلاله للمركز الثالث برصيد 40 نقطة، لكن الفريق يعاني من تذبذب في الأداء، ويواجه اختبار صعب عندما يلاقي الاتحاد هذا المساء، ويهدف الراقي إلى تحقيق الانتصار أيضاً للبقاء في مركز متقدم على لائحة الترتيب، وكان أهلي جدة استأنف عودته بانتصار كبير على الحزم بنتيجة 4-2 في الجولة الماضية.

تشكيلة الفريقين

تشكيلة الأهلي السعودي: محمد العويس – حسين عبدالغني – عبدالباسط الهندي – محمد الخبراني – عبدالله حسون – ستريتش – علي الأسمري – جوزيف دي سوزا – عبدالفتاح عسيري – عبدالرحمن غريب – عمر السومة .

تشكيلة الاتحاد: غروهي – منصور – برونو – حمدان – سعود – العبود – المالكي – السميري – كريم – رومارينهو – فهد المولد.

الاتحاد 1 – 2 الأهلي

افتتح الأهلي نتيجة المباراة وسجل الهدف الأول عن طريق عمر السومة في الدقيقة 30، وأدرك عبد الإله المالكي التعادل لفريق الاتحاد في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني أضاف المهاجم السوري عمر السومة الهدف الثاني في الدقيقة 64 لصالح الأهلي، ولم يتمكن الاتحاد من العودة بالنتيجة، حيث لم تظهر عليه أي رد فعل اتجاه مرمى خصمه، حيث انتهى ديربي جدة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

بعد هذا الفوز، رفع أهلي جدة رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 23 نقطة في المركز الـ 13، وأصبح وضعه صعب ودخل في معركة الهبوط، ويجب عليه الفوز في المباريات المتبقية إذا كان يريد البقاء في دوري المحترفين العام القادم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى