كورة أسيوية

نتيجة | مباراة الهلال والشباب اليوم 9 سبتمبر 2020 في الدوري السعودي

يستعد الهلال لاستضافة نادي الشباب على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، ضمن أهم مباريات اليوم الاربعاء 9-9-2020 في الجولة الثلاثون من الدوري السعودي للمحترفين.

يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 69 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، وليس هناك دوافع كبيرة بالنسبة للزعيم الذي حسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2019-2020، لذلك ستكون مباراته أمام الشباب مجرد تحصيل حاصل، فبعد أن خاض الهلال 29 مباراة خلال مشواره بالدوري، حقق الفوز في 21 مباراة وست تعادلات و خسارتين فقط.

أما الشباب الذي يطمح إلى تحقيق الانتصار على الزعيم، لكي يحي آماله التي تبدو طفيفة في التقدم نحو المراكز الأربعة الأولى، التي تؤهل صاحبها إلى البطولة الآسيوية الموسم المقبل، وكان موسم الليوث جيد جداً، حيث يحتل الفريق المركز السابع برصيد 43 نقطة جمعهم من 12 فوز وسبعة تعادلات بعد خوضه لـ 29 مباراة.

تقابل الهلال والشباب 23 مرة في الدوري السعودي، شهدت أفضلية للزعيم بتحقيق الفوز في 13 مواجهة، مقابل 4 مباريات للشباب، فيما حضر التعادل في ست مباريات، وكان آخرها مباراة الدور الأول التي انتهت بالتعادل السلبي.

تشكيلة الهلال: عبدالله المعيوف – محمد البريك – جانغ هيون سو – عبدالله الحافظ – مدالله العليان – كويلار – ناصر الدوسري – كاريلو – جيوفينكو -سالم الدوسري – غوميز.

تشكيلة الشباب: مروان الحيدري – حسن معاذ – أحمد شراحيلي – عبدالله الشامخ – عبدالله الزوري – الفريد ندياي – عبدالملك الخيبري – عبدالمجيد – الصليهم – جوانكا – وليد حزام – ديوب.

الهلال 2 – 1 الشباب

تقدم الهلال بالنتيجة في الشوط الأول عن طريق بافيتيمبي غوميز في الدقيقة 20، بعد عرضية من زميله محمد البريك ليسددها الفرنسي داخل الشباك، وسجل كريستيان جوانكا هدف التعادل لنادي الشباب في الدقيقة 46، عندما تابع عرضية من ماخيتي ديوب ليضعها جوانكا برأسه.

وفي الشوط الثاني، عاد الفرنسي غوميز وسجل الهدف الثاني له وللزعيم في الدقيقة 70.

وبذلك، أنهى الهلال موسم 2019-2020، بالتتويج بدوري المحترفين، حيث تصدر المركز الأول برصيد 72 نقطة، ليحقق رقم قياسي فريد كأول نادِ يجمع أكبر عدد من النقاط في تاريخ البطولة، متفوقاً على النصر الذي ختم الموسم الماضي بـ 70 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى