كورة أسيوية

نتيجة | مباراة النصر وبيرسبوليس اليوم 3 أكتوبر 2020 بدوري أبطال آسيا

يلتقي النصر السعودي بنظيره بيرسبوليس الإيراني في أهم مباريات اليوم السبت 3 أكتوبر 2020، ضمن منافسات الدور نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019-2020 لكرة القدم، والتي ستجمع الفريقين على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.

ويطمح نادي النصر إلى تحقيق الفوز على بيرسبوليس من أجل الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا، فبعد مشوار مميز في البطولة هذا الموسم، حيث تصدر مجموعته في مرحلة المجموعات، وفي دور الـ16، تغلب على التعاون بهدف دون رد، قبل أن يتخطى مواطنه الأهلي السعودي بهدفين لصفر في ربع النهائي، ويسعى إلى مواصلة الزحف وتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه، علماً أنه جاء وصيفاً مرة واحدة بنظامها القديم عام 1995.

ويملك العالمي مجموعة من اللاعبين المحترفين، أبرزهم هدف الفريق الأول المغربي عبدالرزاق حمد الله، كما دعم النصر صفوفه بصفقة مميزة بعد ضم الأرجنتيني غونزالو مارتينيز والذي كانت بصمته واضحة في العديد من المباريات الأخيرة، لذلك ستكون جميع عشاق الكرة الآسيوية متجه نحو متابعة لقاء النصر هذا المساء، كونه الوحيد المتبقي من الأندية السعودية الذي ينافس على بطولة دوري الأبطال.

وتحدث مدرب النصر روروي فيتوريا، عن مباراة فريقه أمام بيرسبوليس، خلال مؤتمر صحفي قبل اللقاء، مؤكداً على صعوبة المواجهة أمام الفريق الإيراني، مشيراَ إلى أنه يعرف خصمه بشكل جيد، وحث اللاعبين على ضرورة تقديم أفضل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز والتأهل للنهائي.

في المقابل، وصل نادي بيرسبوليس إلى ربع النهائي، متصدراً للمجموعة الثالثة، بعد فوزه على التعاون والدحيل والشارقة، قبل أن يحقق فوزاً صعباً على نادي السد في دور ثمن النهائي بهدف دون مقابل، ثم تخطي باختاكور الأوزبكي في ربع النهائي بالانتصار عليه بهدفين نظيفين.

تشكيلة النصر الرسمية: جونز – الغنام – مايكون – مادو – عوض خميس – الخيبري – الصليهم – خالد الغنام – عسيري – مارتينيز – حمدلله.

تشكيلة بيرسبوليس: حامد لاك – شجاعي خليل زاده – بشار رسن – محسن كنعني – أحمد نوراللهي – كمال كميابينيا – إحسان بهلفان – مهدي عبدي – وحيد أميري – سعيد آغائي — سياماك نعمتي.

النصر 1 – 1 بيرسبوليس

تأهل نادي بيرسبوليس الإيراني إلى المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا، بعد تغلبه على نظيره النصر السعودي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، والتي لعب بينها في اطار نصف نهائي البطولة.

تمكن النصر من افتتاح النتيجة عبر نجمه عبدالرزاق حمد الله الذي سجل أول أهداف اللقاء من ركلة جزاء في الدقيقة 36، وأدرك مهدي عبدي التعادل للفريق الإيراني في الدقيقة 42، من ضربة رأسية.

وسيطرت نتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين حتى انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء، وكذلك الشوطين الإضافيين، ليلجأ الجانبين إلى ضربات الحظ، والتي حسمها بيرسبوليس لصالحه بعد أن نجح في تسجيل 5 ركلات مقابل ثلاثة للنصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى