كورة أسيوية

نتيجة | مباراة النصر والأهلي السعودي اليوم 30 سبتمبر 2020 بدوري أبطال آسيا

تتجه أنظار عشاق الكرة الآسيوية إلى متابعة مباراة القمة بين النصر والأهلي اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، في مواجهة سعودية خالصة، وذلك ضمن منافسات دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2019-2020، وسيكون استاد جاسم بن حمد مسرحاً لهذه المواجهة المثيرة.

وكان النصر قد تأهل إلى ربع النهائي من دوري الأبطال الآسيوي، بعد فوزه على نادي التعاون 1-0 في دور الستة عشر وأحرز الهدف الوحيد للعالمي المحترف المغربي عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 75، وبعدها أقيمت قرعة دور الأربعة التي أوقعته مع مواطنه الأهلي السعودي، في قمة كبيرة تجمعها مساء اليوم، ويطمح الناديين إلى نفس الهدف، وهو الوصول إلى المباراة النهائية والفوز بلقب البطولة القارية.

بينما صعد الأهلي السعودي لهذا الدور، بعد إقصائه لفريق شباب أهلي دبي الإماراتي بركلات الترجيح (4-3)، حيث انتهى وقت المباراة الأصلي بهدف لكل فريق، وأحرز هدف الراقي النجم السوري عمر السومة من ضربة جزاء في الدقيقة 54، وسجل هدف أهلي دبي عزيزجون جانييف في الدقيقة 28، بعدها ضرب الأهلي موعداً مع النصر في الأدوار الاقصائية، وستكون بنظام مباراة واحدة، ومن يفز يتأهل للدور التالي.

وصل النصر والأهلي، إلى المرحلة المتقدمة من دوري الأبطال، بعد أن قدم الفريقين أداء ونتائج جيدة في دور المجموعات، حيث تصدر أهلي جدة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه استقلال طهران الإيراني برصيد 5 نقاط، بينما تصدر نادي النصر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، متفوقاً على السد القطري الذي جاء ثانياً برصيد تسع نقاط.

وانتهت آخر مباراة بين النصر والأهلي بالتعادل الإيجابي 2-2، وكانت في الجولة العشرين لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

تشكيلة النصر الرسمية: جونز – عوض خميس – مادو – مايكون – سلطان الغنام – الصليهم – الخيبري – خالد الغنام – عبدالفتاح – مارتينيز – حمدالله.

تشكيلة الاهلي الرسمية: محمد العويس – لوكاس ليما – عبدالباسط الهندي – معتز هوساوي – عبدالله حسون – محمد فتيل – علي الأسمري – محمد المجحد – سلمان المؤشر – ماركوا مارين – عمر السومة.

النصر 2 – 0 الاهلي السعودي

تأهل نادي النصر إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، عقب فوزه على مواطنه الأهلي بنتيجة هدفين لصفر.

وسجل أول أهداف النصر، الوافد الأرجنتين الجديد جونزالو مارتينيز في الدقيقة 13 من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم العالمي، وفي الشوط الثاني أضاف عبدالفتاح عسيري الهدف الثاني في الدقيقة 55، علماً أن النصر كان أكثر سيطرة وخطورة على مرمى الأهلي وخلق الكثير من الفرص الضائعة خاصة من قبل نجه المغربي عبدالرزاق حمد الله.

ويواجه النصر في نصف النهائي، الفائز من لقاء باختاكور الأوزبكي وبيرسبوليس الإيراني التي ستنطلق في وقت لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى