كورة أسيوية

نتيجة | مباراة السد وبيرسبوليس اليوم 27 سبتمبر 2020 بدوري أبطال آسيا

يواجه السد القطري نظيره بيرسبوليس الإيراني في مباراة قوية، مساء اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020، استكمالاً لمنافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2019-2020 لكرة القدم، والتي يحتضنها ملعب استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة.

ويهدف الفريقان من هذه المواجهة الحاسمة من دوري الأبطال، والتي تأتي في ظروف استثنائية، إلى مواصلة التقدم في المسابقة، والوصول إلى دور ربع النهائي، كما استطاع السد وبيرسبوليس من حجز مكانهم في ثمن النهائي بعد مشوار جيد جداً في دور المجموعات، حيث انهى السد القطري الدور الأول بعد جاء ثاني المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، فيما تصدر الفريق الإيراني مجموعته الثالثة برصيد عشر نقاط.

ويخوض السد القطري بقيادة مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز مباراة اليوم أمام بيرسبوليس، وهو في حالة معنوية ممتازة، حيث احتل فريقه المرتبة الثانية في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، متخلفاً عن النصر السعودي المتصدر بنقطتين، حيث جمعهم من الانتصار في مباراتين وثلاث تعادلات وهزيمة واحدة، وتمكن لاعبوه من تسجيل 14 هدفاً واستقبلت شباكه 8 أهداف كان ذلك خلال مشواره في دور المجموعات.

بينما يدخل بيرسبوليس الإيراني اللقاء، باحثاً عن مواصلة نتائجه الجيدة، والتأهل إلى المرحلة القادمة، وكما ذكرنا، فقد بلغ الفريق الايراني دور الـ16، بعد أن تصدر المجموعة الثالثة بدور المجموعات والذي حصد فيها 10 نقاط، من فوزه في ثلاث مباريات وتعادل وحيد، والخسارة في مباراتين، وسجل لاعبوه 8 أهداف واستقبلت شباكه هدفين فقط.

تشكيلة نادي السد: سعد الشيب – بيدرو كوريا – عبدالكريم حسن – طارق سلمان – محمد وعد – بغداد بونجاح – غويليرمي توريس – خوخي بوعلام – سانتي كازورلا – نام تاي هي – أكرم عفيف.

تشكيلة بيرسبوليس: حامد لك – شجاعي خليل زاده – بشار رسن – حسن كناني – أمد نورالله – إحسان بهلفان – وحيد أميري – ميلاد سارلاك – إيسا أليكاسير – سعيد آغاثي – سياماك نعمتي.

السد 0 – 1 بيرسبوليس

قضى بيرسبوليس الإيراني على أحلام السد القطري، بعدما فاز عليه بهدف دون رد، في وقت حرج جدًا، ليودع الفريق القطري بطولة دوري أبطال آسيا من دور الـ16.

وسجل اللاعب عيسى الكسير هدف المباراة الوحيد والفوز للفريق الايراني في الدقيقة 88، بعدما تابع ركلة ركنية ليسددها داخل الشباك.

بهذا الفوز، انضم بيرسبوليس إلى ركبة المتأهلين إلى ربع النهائي من المسابقة القارية، مع الأهلي السعودي وباختاكور الأوزبكي، ويبقى فريق آخر والذي سيتم تحديده لاحقاً من لقاء النصر والتعاون المقررة هذا المساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى