كورة أسيوية

نتيجة | مباراة الهلال وشاهر خودور اليوم 20 سبتمبر 2020 بدوري أبطال آسيا

يتطلع الهلال السعودي إلى حسم تأهله لدور ثمن النهائي عندما يواجه شاهر خودرو الإيراني اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا 2019-2020، والتي ستجري على ملعب الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة.

فقد الهلال فرصته في حسم بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي من الجولة الماضية، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام باختاكور الأوزبكي، لكن يحتاج الزعيم إلى تحقيق الانتصار وكسب الثلاث نقاط في هذه المواجهة، لكي يضمن تأهله رسمياً إلى دور الستة عشر من البطولة الآسيوية.

يتربع الهلال على صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط حصدها من أربع مباريات، يليه باختاكور الوصيف بـ7 نقاط، وشباب أهلي دبي بـ6 نقاط، وفي الآخير شاهر خودرو الايراني بلا نقاط.

ويعيش نادي الهلال تحت إشراف مدربه رازفان لوشيسكو مرحلة مميزة، حيث قاد الفريق إلى التتويج بلقب الدوري السعودي، وها هو يواصل مساعيه في الحفاظ على لقب المسابقة القارية، وسيكون قادراً في الوصول إلى أدوار متقدمة جداً رغم الظروف القهرية الذي يمر بها الزعيم.

أما فريق شاهر خودرو الذي سوف يخوض المباراة أمام الهلال، بعدما انتهت حظوظه في حجز مكان له في الدور المقبل، بعد تلقيه خسارتين متتاليتين أما شباب الأهلي دبي، حيث يتذيل الفريق الإيراني المرتبة الأخيرة في المجموعة بدون رصيد.

وكان الهلال السعودي قد طالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بضرورة تأجيل مباراته أمام شاهر خودرو، بسبب اصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا، حيث قوبل هذا الطلب بالرفض، بسبب تواجد أكثر من 13 لاعباً في قائمة الهلال، إلى ذلك استدعى الزعيم نجمه الكبير محمد الشلهوب الذي أعلن اعتزاله الأسبوع الماضي، للمشاركة مع الفريق الذي يحتاج إلى لاعبين مميزين قادرين على تغطية العناصر التي فقدها بسبب كورونا.

تشكيلة نادي الهلال الرسمية: المعيوف – هيون سو – جحفلي – مدالله – كردي – كنو – ناصر الدوسري – البيشي – كاريلو – هتان – الكيندري.

تشكيلة شاهر خودرو: محمد كيا – فرشاد فارجي – محمد عازي – أكبر صادقي – أمين جاسيم – حسين مهريان – أوميد منصوري – حسن جعفري – علي طاهيران – محمد فرمارزي – روح الله سيف اللهي.

الهلال 0 – 0 شاهر خودرو

سقط الهلال في فخ التعادل السلبي أمام نظيره شاهر خودرو الإيراني عندما تقابل الفريقان، في مباريات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا، وشهد اللقاء سيطرة هلالية، لكن لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى خصمه.

بتلك النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة في صدارة جدول الترتيب عن المجموعة الثانية، ليضمن تأهله رسمياً إلى دور الـ16 من دوري الأبطال، بينما كسب شاهر خودرو نقطة واحدة في المركز الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى