كورة أسيوية

نتيجة | مباراة الهلال وباختاكور اليوم 17 سبتمبر 2020 في إياب دوري أبطال آسيا

يواجه الهلال السعودي خصمه باختاكور الأوزبكي مساء اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، وذلك ضمن مباراة الإياب من منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي ستقام على ملعب الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة.

وتمكن الهلال حامل اللقب، من تحقيق فوز ثمين على باختاكور في الجولة الماضية، بهدفين مقابل هدف، حيث سجل هدفي الهلال سيباستيان جيوفينكو قبل نهاية الشوط الأول، وهتان باهبري في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، وأحرز إرين دردييوك هدف باختاكور، ويسعى الزعيم في مباراة العودة إلى تكرار تفوقه على الفريق الأوزبكي من أجل حسم بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر.

ويمتلك الهلال في رصيده 9 نقاط من فوزه في الثلاث مباريات السابقة، فهو يتصدر المجموعة الثانية، يليه باختاكور ثانياً برصيد ست نقاط، فيما يأتي فريق شباب أهلي دبي الإماراتي بالمرتبة الثالثة بثلاث نقاط، بينما فريق شاهر خودرو الإيراني يتذيل المجموعة بلا نقاط.

على الجهة الأخرى، يبحث باختاكور الأوزبكي عن تحقيق الفوز على الهلال، حتى ينعش حظوظه في التأهل إلى دور ثمن النهائي، لأنه يحتاج بشدة إلى الثلاث نقاط التي ستكون كفيلة في بقائه بالمركز الثاني على المجموعة التي توصله نحو الدور المتقدم.

ويعود الهلال السعودي لمواجهة باختاكور الأوزبكي مجدداً، يتطلع خلالها حجز مكان في دور الـ16 قبل جولتين من ختام مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، وتعرض الزعيم لضربة قوية بعد اكتشاف إصابات كورونا في صفوف الفريق الأول، حيث أعلن نادي الهلال عبر حسابه الرسمي عن اصابة ياسر الشهراني وعبدالله الجدعاني ونواف الغامدي بفيروس كورونا، لينضمو إلى الـ 6 لاعبين الآخرين الذين لم يشاركو في المباراة الماضية لنفس السبب، ليرتفع أعداد المصابين من الهلال إلى 9 لاعبين إضافة إلى الإداري سعود كريري.

وبعد فقدانه لمجموعة من اللاعبين، يعود مدالله العليان إلى تشكيلة الهلال للمشاركة أمام باختاكور، بعد غيابه عن الجولة الماضية بسبب الإصابة، حيث اعتمد المدرب الروماني رازفان على محمد البريك بعد تعرض محمد البريك للإصابة، مما دفع بأمير كردي أساسياً في مباراة الذهاب، ومن المتوقع أن يدفع بـ مد الله العليان، ومن المرجح أن يلعب الروماني بنفس التشكيلة ولم يدخل أي تغييرات على الفريق من أجل إنهاء مسألة التأهل لدور المقبل.

تشكيلة نادي الهلال: عبدالله المعيوف – علي البليهي – جانغ هيون سو – جحفلي – أمير كردي – ناصر الدوسري – محمد كنو – سالم الدوسري – جيوفينكو – كارييو – بافيتمبي غوميز.

الهلال السعودي 0 – 0 باختاكور

انتهت مباراة الهلال وباختاكور بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، في مباراة اياب دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وبهذه النتيجة، ظل الهلال متربعاً على صدارة المجموعة الثانية، رافعاً رصيده إلى 10 نقاط، فيما حل اختاكور ثانياً بـ7 نقاط، يليه شباب اهلي دبي الإماراتي ثالثاُ بـ6 نقاط، وشاهر خودرو الايراني الأخير بلا نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى