كورة أسيوية

المنتخب السعودي يتقدم للمركز 68 في التصنيف الشهري للفيفا

تقدم المنتخب السعودي خطوة واحدة إلى المركز الـ68 على جدول التصنيف العالمي لشهر يوليو الجاري والذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يقوم اتحاد الكرة الدولي بتحديث مستوى المنتخبات على مستوى العالم شهرياً، وذلك بحسب ما يقدمه كل منتخب من نتائج ايجابية في مبارياته في البطولات القارية والعالمية.

ويباشر المنتخب السعودي التحضير للمباريات الرسمية التي سيخوضها في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وتصفيات كأ آسيا 2023، ويتطلع إلى الأخضر خلالها إلى تحقيق نتائج جيدة تساعده في التقدم أكثر على لائحة الترتيب في التصنيف الدولي.

ووقع منتخب السعودية في المجموعة الرابعة ضمن القرعة التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، رفقة منتخبات، أوزباكستان وفلسطين واليمن وسنغافورة.

ويبدأ المنتخب السعودي مشواره الدولي في تصفيات كأس آسيا 2023، في العاشر من سبتمبر المقبل، ويستهل أولى مبارياته أمام المنتخب اليمني، وفي 10 أكتوبر سيواجه المنتخب السنغافوري في العاصمة الرياض، وفي المباراة الثالثة يلتقي الأخضر بمنتخب فلسطين في يوم 15 أكتوبر، وفي المواجهة الرابعة يقابل منتخب أوزباكستان في شهر نوفمبر لحساب الجولة الرابعة ضمن منافسات الدور الأول.

وينطلق الدور الثاني من دور المجموعات العام المقبل، بالتحديد بداية من 26 مارس 2020، والذي يلعب خلالها المنتخب السعودي مباريا العودة، بمواجهة المنتخب اليمني، وفي 31 بعدها يلاقي سنغافورة، وفي يونيو يواجه فلسطين، قبل أن يقابل أوزباكستان مرة أخرى في 9 يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى