كورة أسيوية

نتيجة مباراة السعودية وأوزباكستان في نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة

يلتقي منتخبي السعودية وأوزباكستان الأولمبي اليوم الأحد 19 يونيو 2022، في إطار المباراة النهائية من كأس آسيا تحت 23 سنة، والتي يحتضنها ملعب باختاكور المركزي في مدينة طشقند الأوزبكية.

قدم المنتخب السعودي الأولمبي مشوار مميز من ناحية الأداء والنتائج، خلال مراحل كأس آسيا حتى وصوله إلى النهائي، حيث يطمح الأخضر إلى تحقيق الفوز على نظيره الأوزبكي وحصد لقب كأس آسيا للمرة الأولى، حيث سبق أن وصل إلى النهائي مرتين الأولى الأولى في 2016 وخسرها على يد منتخب العراق 1-0، ثم في النسخة الماضية أما كوريا الجنوبية بنفس النتيجة.

وتمكن الأخضر السعودي من تجاوز دور المجموعات بتصدره للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من تحقيق انتصارين وتعادل وحيد، وفي دور الثمانية تغلب على فيتنام 2-0، ثم في نصف نهائي واجه أستراليا وتخطاها بهدفين دون رد، وسجل لاعبوه الأخضر 11 هدفاً ولم يستقبل مرماه أي هدف.

بينما منتخب أوزبكستان الذي يخوض المباراة النهائية ضد السعودية، باحثاً عن اللقب الثاني في تاريخه، حيث حقق اللقب في السابق عام 2018 أمام فيتنام، وظهر المنتخب الأوزبكي بشكل مميز أيضاً في المسابقة، حيث تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، ثم هزم العراق بضربات الحظ، وقبل وصوله إلى النهائي فاز على اليابان بهدفين نظيفين.

نتيجة المباراة

تُوج المنتخب السعودي الأولمبي بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاماً لأول مرة في تاريخه، بعد انتصاره على مضيفه أوزبكستان بهدفين نظيفين، في وسجل هدفي الأخضر أحمد الغامدي في الدقيقة 49، وفراس البريكان في الدقيقة 74.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى